العراق

التجارة: نراقب السوق المحلية ونعمل على منع ارتفاع اسعار المواد الغذائية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اعلنت وزارة التجارة انها تراقب السوق المحلية من خلال الفرق الرقابية المنتشرة في بغداد والمحافظات وتعمل على منع اي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية التي يحتاجها المواطن.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون، في بيان تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، ان الاجهزة الرقابية في وزارة التجارة تعمل على مدار اليوم لمراقبة الاسواق المحلية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية /مكافحة الجريمة الاقتصادية وجهاز الامن الوطني وان هذه الفرق تتابع بشكل مستمر اسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية في بغداد والمحافظات.

 

البيان اشار الى ان الوزارة تتعامل مع اي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية بشكل قانوني من خلال اجراءات قانونية وفي الجانب الاخر تقوم بضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية ضمن مشروع السلة الغذائية ومشروع الرعاية الاجتماعية الذي يجهز سبعة مواد اساسية للسلة الغذائية وإحدى عشر مادة للرعاية الاجتماعية في اطار المساهمة لتأمين غذاء العراقيين والحد من ارتفاع الاسعار.

 

ودعا البيان جميع المواطنين الابلاغ عن اي ارتفاع بأسعار المواد الغذائية من خلال الخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية بالرقم (07729222019) او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمكتب الوزير او شكاوى المواطنين فضلا عن فروع دوائر الرقابة التجارية في بغداد والمحافظات.

 

هذا ونفى البيان عن وجود ازمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وان عملية الارتفاع بسيطة جدا وحصلت في بعض المواد نتيجة قيام بعض الجشعين بزيادة الاسعار وسيتم التعامل معها خلال الساعات والايام المقبلة وهناك اجراءات فاعلة لضمان انسيابية المواد الغذائية ومنع ارتفاعها مما يرهق كاهل المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى