اقتصادالعراقرئيسية

التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس، بتوفير جميع المتطلبات الخاصة بتنفيذ (التعداد التجريبي)  الذي سيُنفذ خلال شهر آيار المقبل، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل اختبارا لقدرات الوزارة في إطار استعداداتها لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، ، أن “هيئة الرأي في وزارة التخطيط، عقدت اجتماعها الدوري الرابع لهذا العام 2024، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم”.

ووجه وزير التخطيط، خلال ترؤسه الاجتماع، بـ”توفير جميع المتطلبات الخاصة باجراء (التعداد التجريبي) المزمع اجراؤه في النصف الثاني من شهر آيار المقبل”.

وأكد، أن “هذه الخطوة تمثل اختبارا لقدرات الوزارة في إطار استعداداتها لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن الذي سينفذ في العشرين من شهر تشرين الثاني المقبل”.

وأشار الوزير، الى ان “مشروع التعداد يمثل اولوية اولى للوزارة والحكومة”، مشددا على “الدور الاساسي للحكومات المحلية في المحافظات في تنفيذ المشروع”.

واستعرض رئيس هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، التقدم المحرز في الاستعدادات الجارية لاجراء التعداد التجريبي، مشيرا الى ان “الدورات التدريبية لكوادر الهيأة ستنطلق في الاول من ايار المقبل، استعدادا لاجراء التعداد التجريبي في العشرين من الشهر نفسه”.

وتابع أن “الاجتماع شهد مناقشة عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال، واتخذ الاجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها”، لافتا إلى، أن “الهيئة أقرت توقيع مذكرة تفاهم علمي وتقني في مجال الاعتماد بين الهيأة العراقية للاعتماد والمجلس الوطني للاعتماد  التونسي”.

واتخذت الهيئة عددا من القرارات الاخرى تتعلق بتوفير المباني لعدد من دوائر التخطيط والاحصاء في المحافظات، وابرام مذكرة تفاهم للتعاون مع نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى