العراق

التخطيط: ماضون في تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2024

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ماضية في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي 2024.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماع هيئة الرأي في الوزارة لهذا العام.

وأشار الوزير إلى أن العمل يتواصل من أجل استكمال جميع المتطلبات وفقا للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد.

كما استعرض الوزير توجهات الحكومة للعام الحالي بشأن الخطة الاستثمارية للمشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الأقاليم، مبينا أن الأولوية ستكون للمشاريع المستمرة، والإيفاء بجميع الالتزامات المالية لوحدات الإنفاق، قبل الدخول في التزامات مالية جديدة من خلال إدراج المشاريع الجديدة.

وقدمت الوكيل الإداري للوزارة أزهار حسين صالح، ورئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، استعراضا للخطوات والاجراءات الجارية حاليا، في إطار الاستعداد لتنفيذ التعداد.

وشهد اجتماع هيئة الرأي مناقشة عدد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات والاجراءات اللازمة بشأنها، من بينها مناقشة ارتباط دائرة تكنلوجيا المعلومات بهيأة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، في ضوء قانون الهيأة الجديد، وتقرر تشكيل لجنة لدراسة الموضوع تقدم توصياتها خلال عشرة أيام عمل، فضلا عن مناقشة موضوع زيادة مبالغ الدعم الممنوحة لموظفي تشكيلات الوزارة، وفقا للمهام والواجبات المناطة بكل تشكيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى