العراق

التربية النيابية تعتزم العمل على رفع تخصيصات الوزارة

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت لجنة التربية النيابية، الأربعاء، عزمها السعي لرفع التخصيصات المالية لوزارة التربية إلى 10% للنهوض بواقعها الحالي.

وقال عضو لجنة التربية النيابية حيدر طارق الشمخي في تصريح صحفي إن “عدم وجود الموازنة العامة وتأخر التخصيصات المالية تسبب في تأخر وزارة التربية بطباعة المناهج الدراسية في المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.

وأضاف الشمخي أن “لجنة التربية النيابية تسعى إلى عدم تكرار موضوع تأخر طباعة المناهج وتوزيعها على الطلاب من خلال زيادة التخصيص المالي لوزارة التربية في قانون الموازنة العامة”.

وتابع النائب أن “التخصيص المالي للتربية في الموازنة 1،7%، وهو قليل جدا، وتستحق وزارة التربية (10%)، من أجل النهوض بواقع التربية من البنى التحتية وبناء المدارس، وان العراق يحتاج إلى أكثر من 7 آلاف مدرسة”.

وبيّن عضو لجنة التربية النيابية أن “طباعة المناهج الدراسية من أولويات وزارة التربية ويحظى باهتمام برلماني وتكون الطباعة داخل العراق حصراً.

ولفت الشمخي إلى “وضع خطة عمل خلال لقاء جمع لجنة التربية النيابية مع وزير التربية الحالي”، موضحا أنه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة فرعية برئاستنا لإحصاء بيانات واحتياجات وزارة التربية والتنسيق مع اللجنة المالية النيابية لوضع التخصص المالي المناسب للتربية في قانون الموازنة العامة للعام 2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى