العراقرئيسية

التربية: انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للتطعيم ضد مرض الحصبة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للتطعيم ضد مرض الحصبة لأكثر من 7 ملايين تلميذ في غضون 10 أيام.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته عراق اوبزيرفر، ان “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اطلق شرارة بدء الحملة الوطنية الكبرى للتطعيم ضد مرض الحصبة من إحدى المدارس الابتدائية الواقعة في قلب العاصمة بغداد بالتعاون مع وزارة الصحة، بحضور وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ومستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق جورج الفريد وممثل منظمة اليونيسف ساندرا لطوف والمختصين في وزارة الصحة وعدد من مديري الدوائر المعنية”.

واضاف البيان، ان “الحملة تستهدف أكثر من 7 ملايين تلميذ في المدارس الابتدائية ورياض الاطفال خلال عشرة أيام متتالية لتشمل جميع محافظات العراق بما فيها اقليم كردستان، بمشاركة 9 الاف فرقة تلقيحية موزعة لزيارة 23 ألف مدرسة وروضة”.

واشار الى “توجيه وزير التربية، المديريات العامة للتربية والمؤسسات التربوية المشمولة بالحملة والأهالي كافة الى التعاون مع الفرق الجوالة المختصة للإسراع بتطعيم أبنائهم ضد الأمراض الإنتقالية وسط الثناء على جهود وزارة الصحة المتميزة في حماية التلاميذ”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى