المحررخاص

التربية تبحث إدراج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن إمكانية تضمين موضوع الذكاء الاصطناعي للمناهج الدراسية مستقبلاً، في خطوة تهدف إلى تعزيز المهارات التقنية الحديثة داخل المؤسسات التربوية.

وذكرت الوزارة في بيان حصلت “عراق اوبزيرفر” على  نسخة منه: “بحثت وزارة التربية متمثلة بمدير مكتب الوزير سعد أحمد ذياب الجميلي مع وفد تابع لمكتبي رئيس الوزراء ومستشاره للشؤون العلمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ضياء الجميلي إمكانية تضمين موضوع الذكاء الاصطناعي للمناهج الدراسية مستقبلا وآليات ومقترحات تنفيذ هذا المشروع الذي يُعد منجزا وإضاءة تكنولوجية حديثة في ظل ثورة صناعية كبرى”.

وشهد اللقاء الموسع الذي ضم مديري الأقسام العلمية ونخبة من خبراء المناهج في المديرية العامة للمناهج، مناقشة العديد من الآليات والمقترحات التنفيذية التي من شأنها إدراج الذكاء الاصطناعي كمادة تعليمية تواكب التطورات التكنولوجية العالمية.

ويعد هذا التوجه جزء من جهود وزارة التربية للارتقاء بجودة التعليم في العراق، وتأهيل الطلاب لمواكبة التطورات التقنية المتسارعة التي يشهدها العالم، بما يسهم في بناء جيل قادر على الابتكار والمنافسة في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى