العراق

التربية تضع خارطة مستقبلية للنهوض بالنظام التربوي في العراق

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكد مستشار وزير التربية صفاء الجابري، اليوم الأربعاء، وضع خارطة مستقبلية للنهوض بالنظام التربوي في العراق، فيما أشار إلى مناقشتها مع المنظمات الدولية.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان، أن “الجابري وخلال حضوره اجتماع اللجنة التوجيهية لقطاع التعليم الذي عقد في مبنى محافظة بغداد، أشار إلى أن وزارة التربية وضعت خارطة مستقبلية للنهوض بالنظام التربوي في العراق، وتمت مناقشتها مع المنظمات الدولية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع تم بحضور نائب محافظ بغداد للشؤون الإدارية ومستشار المحافظ للشؤون التربوية ومدير عام تربية الكرخ الثالثة وممثلين عن منظمة اليونسيف والاتحاد الأوروبي والمجلس الثقافي البريطاني وعدد من منظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات الساندة لعمل وزارة التربية”، مبينا، أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة أبرز الآليات والمبادرات التي من شأنها تحقيق واستخلاص أفضل النتائج التي تخدم مسيرة التربية في العراق”.

وذكر، أنه “تم استعراض خطة عمل وضعتها وزارة التربية لـ (11) محافظة بالتعاون مع اليونيسف وخبراء مؤسسة كامبرج لتطوير أدوار القطاعات التعليمية واللوجستية والمناهج وجودة التدريس والتدريب المهني وغيرها من الملفات للفترة المقبلة التي تتطلب دعم المنظمات الدولية منها اليونيسف والاتحاد الأوروبي لمواكبة تطلعات العصر الحديث”. 

وأكد الجابري، وفقا للبيان، أهمية “توحيد الجهود والعمل جنبا إلى جنب في تنفيذ الرؤية الواضحة لحكومة الخدمة الوطنية”، مشددا على “تطوير التعليم ووضعه على رأس أولويات واهتمامات الدولة انطلاقاً من دوره في دفع عجلة التنمية الشاملة للبلاد، ورعاية الجيل الواعد من الشباب وتسخير طاقاتهم المفعمة بالحيوية والإخلاص فهم مستقبل الوطن وثروته الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى