العراقخاص

التربية تعلن استعادة سندات ملكية 155 عقاراً في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التربية، الخميس،  نقل ملكية 155 عقاراً ورفع التجاوز عن  217  عقاراً تربوياً في بغداد من المتجاوزين، مؤكدة أنها ستلجأ إلى المحاكم المختصة في حسم القضايا العالقة بهذا الشأن لاستعادة جميع الأراضي التابعة لها لبناء المشاريع التربوية عليها.

و ذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير التربية، أن “الجبوري  أكد ضرورة استعادة أملاك الدولة التابعة إلى الوزارة للإفادة منها في بناء المشاريع التربوية وفقاً للسياقات القانونية و اللجوء إلى المحاكم المختصة في حسم القضايا العالقة بهذا الشأن، موجهاً المديريات بالعمل على استعادة كل شبر عائد لها”.

وأضاف البيان أن “هذا الإجراء يأتي ضمن الخطة الوزارية لاستعادة العقارات المتجاوز عليها بطرق غير شرعية بالتنسيق مع الجهات القانونية ودائرة التسجيل العقاري”، مؤكداً أن “العمل متواصل حتى استرجاع جميع الأراضي والممتلكات من شاغليها”.

وأشار إلى أن “توجيهات الوزير الحاسمة بشأن استعادة أملاك المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات تاتي كخطوة استباقية تهدف إلى استغلال الأراضي التابعة للوزارة في بناء المدارس و القاعات الامتحانية التي ستوفر بيئة جيدة لأبنائنا التلاميذ والطلبة”.

ولفت إلى أن “المديرية العامة للتخطيط التربوي كشفت عن نقل ملكية (155) عقارا واستعادة سنداتها الرسمية ورفع التجاوز عن ( 217 ) عقارا تربويا في بغداد، تم استغلالها من قبل المتجاوزين على ممتلكات الدولة العائدة الى الوزارة بطرق غير مشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى