العراقخاص

التعليم: إطلاق منظومة معادلة شهادات البكالوريوس في مجال العلوم الطبية

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إطلاق منظومة معادلة شهادات البكالوريوس في مجال العلوم الطبية.

وذكرت الوزارة في بيان، عملا بالبرنامج الحكومي وتأكيدا على تيسير الإجراءات وتبسيطها وتنظيم المسار الذي يتعامل به المواطنون مع الدوائر المسؤولة عن تقديم الخدمات، تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق منظومة التقديم إلى تقويم ومعادلة الشهادات لشعبة العلوم الطبية (https:// scrd- gate. scrdiraq. gov. iq/ LoginPage) لمن يرومون معادلة شهادات البكالوريوس اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2023/4/2″.

ولفتت الوزارة عناية المراجعين والمواطنين إلى ملاحظة الآتي: “1.لن تتسلم شعبة العلوم الطبية أي معاملة تقويم بشكل ورقي ابتداء من التاريخ في أعلاه،

2. لا يتطلب التقديم حضورا إلى دائرة البعثات والعلاقات الثقافية فيما سيكون التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالطالب لإعلامه بالمستجدات،

3.سيتم إبلاغ المتقدم عن طريق بريده الإلكتروني بموعد المقابلة الحضورية وحسب التوقيت المرسل لكل طالب بعد تدقيق الوثائق والجواز”.

وأضاف البيان، أنه” وتوضيحا للإجراءات والمعلومات الخاصة بكيفية التقديم وملء الاستمارة فإن وزارة التعليم تدعو المراجعين إلى الاطلاع على الدليل (https:// help. scrdiraq. gov. iq) لمعرفة المتطلبات التي تقتضيها سياقات التقويم والمعادلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى