العراقرئيسيةمحافظات

التعليم تطلق المعايير الوطنية لاعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية

بغداد / عراق أوبزيرفر

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، المعايير الوطنية لاعتماد برامج الكليات والمعاهد التقنيات الصحية والطبية في الجامعات العراقية.

وقال رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي، صلاح الفتلاوي في كلمته خلال حفل الإطلاق الذي احتضنته كلية التقنيات الصحية والطبية في الجامعة التقنية الوسطى وبحضور المختصين في مجال الجودة والاعتماد، إن “جهاز الإشراف والتقويم العلمي تمكن من استكمال تسعة مجالس وطنية للاعتماد بمختلف التخصصات”.

وأضاف الفتلاوي، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضع ضمن استراتيجيتها الاهتمام بالتعليم التقني الطبي لما له من أهمية تمس حياة المواطن وتحقق أعلى مستويات خدمة المجتمع”.

من جانبها، أوضحت رئيسة المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية شكرية العكيلي، أنّ “إنجاز ملف المعايير الوطنية لاعتماد كليات ومعاهد التقنية الصحية والطبية جاء بجهود مشتركة من أساتذة ومختصين في المجال التقني وقد اسفرت تلك الجهود باعتماد معايير أساسية ركزت على تحديث المناهج وتطوير المصادر التكنولوجية للمعلومات التقنية”.

وأشارت العكيلي، إلى أنّ “المجلس يعمل بشكل حثيث على تقديم الدعم للجامعات في الاعتماد البرامجي من أجل الإسهام في جودة المخرجات طبقاً لمتطلبات سوق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى