العراق

التعليم تطلق تسمية “طوفان الأقصى” على دورة التخرج في الجامعات العراقية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت ، تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة.

وقال بيان للوزارة، ان “وزير التعليم نعيم العبودي، وخلال كلمته في احتفالية تخرج الدورة الثلاثين بجامعة النهرين، اعلن إطلاق تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة توثيقا لموقف العراق وشعبه ومؤسساته لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقوقه المشروعة ضد الكيان الصهيوني المجرم”، مؤكداً ان “العراق وشعبه جزء من طوفان الدعم لإخوانهم في فلسطين”.

وأضاف: “لم يعد كافيا التعاطف المؤقت مع الضحايا والشهداء الفلسطينيين ولم يعد مقبولا أن يتفرج العالم على الهمجية الصهيونية التي تذبح الأطفال وتهدم المنازل والمستشفيات في غزة وتمنع مقومات الحياة من الماء والغذاء والدواء والاتصالات عن المدنيين”.

وتابع الوزير، أن “هذه المرحلة التي تحمل خصوصية استثنائية توجب على الجميع ومنها المؤسسة الأكاديمية العراقية أن تؤازر طوفان التضحيات والبطولات التي يقدمها الفلسطينيون في غزة وهم يواجهون ماكنة الموت الصهيونية ويرفعون راية الانتصار التاريخي ضد الكيان الغاصب الذي يمارس أبشع الجرائم وينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي أمام مرأى ومسمع المنظمات الدولية المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى