العراقرئيسية

التعليم تعلن تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، تحديث دليل جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة للموظفين وغير الموظفين للعام الدراسي 2024/2023.

وتضمن قرار تحديث دليل الجامعات، المنبثق من الاجتماع العاشر لهيأة الرأي، الآتي:

  • العمل بدليل جامعات الابتعاث المحدث (للموظفين وغير الموظفين) للعام الدراسي 2024/2023 اعتبارا من الكورس الثاني، ويستثنى من أدلة الوزارة جامعات الكيان الصهيوني في حالة ظهورها ضمن التصنيفات والجامعات التي تعتمد نظام الدراسة عن بعد.
  • العمل بالدليل المحدث للجامعات الموصى بها (النفقة الخاصة) لغير الموظفين فقط للعام الدراسي 2024/2023 اعتبارا من الكورس الثاني، ويستثنى من أدلة الوزارة جامعات الكيان الصهيوني في حالة ظهورها ضمن التصنيفات والجامعات التي تعتمد نظام الدراسة عن بعد.
  • تعتمد الجامعات الحكومية في جميع الدول العربية للنفقة الخاصة (لغير الموظفين فقط).

يشترط في كل ما تقدم أن تكون الدراسة في جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة المثبتة في الدليل للموظفين وغير الموظفين ذات دوام حضوري منتظم.

وعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيدر العبودي، على قرار التحديث، قائلاً: “يأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة إلى تطوير العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم العالي في العراق، وضمان اختيار الطلبة لأفضل الجامعات والتخصصات التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم”.

وأضاف العبودي أن “الدليل المحدث يتضمن مجموعة من الجامعات المرموقة في العالم، والتي تتميز بجودة التعليم والبحث العلمي، كما يراعي التنوع الجغرافي والثقافي للطلبة العراقيين”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن “الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة لنشر الدليل المحدث على موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ليتسنى للطلبة وأولياء الأمور الاطلاع عليه والتعرف على شروط القبول والدراسة في الجامعات المدرجة فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى