العراق

التعليم تكشف عن تلقيها طلبات لافتتاح جامعات دولية في العراق

بغداد / عراق اوبزيرفر

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها عددا من الطلبات من قبل جامعات دولية لافتتاح فروعا لها في في البلاد، فيما أكدت أن العراق بات جزءاً من مساحة التفاعل العالمي للراغبين بافتتاح المشاريع الجامعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، إن “البيئة العراقية باتت جزءاً من مساحة التفاعل العالمي، حيث يقصدها الكثير من الراغبين بافتتاح المشاريع الجامعية ولا سيما ذات الحضور العالمي”، لافتا الى أن “وزارة التعليم تفاعلت كثيرا مع طلب افتتاح الجامعة البريطانية في العراق”.

وتابع أن “عددا من الطلبات وصلت الى الوزارة لافتتاح الجامعات أبرزها كان من الجامعة البريطانية وهناك طلبات أخرى قيد الدراسة”.

وأضاف، أن “القنوات العالمية ستوفر مناخا إيجابيا للتواصل، بالإضافة الى أنها تعضد حضور الجامعات العراقية في منظومة التعليم العالمي”، مبينا أن “العراق التحق في مسار بولونيا وهو الإطار التعليمي الذي  تعتمده أكثر من 50 دولة ولا سيما في الدول الاوروبية”.

وأشار الى أن “الوزارة اطلقت مشروعها الريادي المتمثل بأدرس في العراق لاستقطاب الطلبة الأجانب واستقبالهم”، مبينا أن “هذه المعطيات تشكل حلقات متضافرة لاستكمال  متعلقات السمعة الأكاديمية و النظرة الدولية بعدما تعزز لدى الباحث العراقي والأستاذ الجامعي والمؤسسات الجامعية حضورها في المستوعبات العالمية التي تؤشر وتوثق حاليا أرقاما ومؤشرات متصاعدة على صعيد النشر العالمي الذي تجاوز عتبة 100 ألف بحث في المستوعبات العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى