رئيسيةعربي ودولي

التلفزيون اللبناني الرسمي يوقف بثه

بيروت / متابعة عراق أوبزيرفر

أوقف التلفزيون الحكومي اللبناني، اليوم الجمعة، برامجه الاعتيادية كافة اليوم الجمعة، عبر الأقمار الصناعية والشاشة الأرضية، إضافة للموقع الإلكتروني، وهو التلفزيون الرسمي الوحيد في البلاد.

وقال وزير الإعلام اللبناني، زياد المكاري، في تغريدة له على “إكس”: “عطفا على ما يتم تداوله في الاعلام عن إقفال تلفزيون لبنان، سيكون لي موقف بعد قليل يوضح حقيقة الأمر”، دون مزيد من التفاصيل.

وبدأ موظفو التلفزيون إضراباً مفتوحاً، الخميس الماضي، شمل التوقف بشكل كامل عن العمل، بما في ذلك نشرات الأخبار، مع الاكتفاء بعرض برامج من الأرشيف.

والأربعاء، أعلنت مديرية الخزينة في وزارة المالية، تحويل نحو 71 ألف و469 دولار إلى مصرف لبنان كدفعة من مساهمة لدفع التعويض المؤقت للعاملين في التلفزيون الرسمي عن أشهر مايو/ أيار ويونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2023.

ويعود تأسيس تلفزيون لبنان إلى فترة نهاية الخمسينات، وكان في البداية مملوكا لشركتين خاصتين بالكامل، قبل أن يتم عام 1978 دمجه كشركة مختلطة مناصفة بين القطاعين العام والخاص، إلى أن استحوذت الدولة على أسهم القطاع الخاص عام 1996، ويبقى منذ ذلك مملوكا للدولة بشكل كامل.

ومنذ 2019، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة أدت الى انهيار مالي وتدهور معيشي، بينما تسعى بيروت إلى عقد اتفاق مع صندوق النقد للتوصل إلى برنامج استدانة ووقف الانهيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى