اقتصاد

التمويل الدولية: الإصلاح الاقتصادي بالعراق يشهد وتيرة متصاعدة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد ممثل مؤسسة التمويل الدولية في العراق بلال زغير، اليوم الثلاثاء، أن الإصلاح الاقتصادي بالعراق يشهد وتيرة متصاعدة.

وقال زغير في تصريح صحفي تابعته “عراق اوبزيرفر”، إن “عمل مؤسسة التمويل الدولية يعود الى العام 2005 وخلال سنوات استطعنا استثمار ما يقارب ملياري دولار في مجموعة كبيرة من القطاعات”.

واضاف أن “عملنا في العراق سيمتد ايماناً منا للآفاق المستقبلية للعراق وتسارع وتيرة الإصلاح الاقتصادي وهذا سينعكس إيجابا في ايجاد فرص استثمارية اخرى قي كافة القطاعات سواء الصناعية او البنى التحتية او في القطاع المالي والمصرفي”.

وأشار الى أن “مؤسسة التمويل الدولية هي ذراع البنك الدولي التي تعنى بتطوير القطاع الخاص من خلال تقديم التمويل اللازم لمشاريع القطاع الخاص إضافة الى تقديم الخدمات الاستشارية وبالتالي فإن إطار عمل المؤسسة يتسع ليشمل مجموعة كبيرة من الخدمات المالية الى كافة الشركات العاملة في العراق إضافة الى تقديم خدمات استشارية”.

وتابع زغير أن “تفكير مؤسسة التمويل الدولية يتعلق بمجموعة من القطاعات التي نعتقد بأهميتها ونشارك بأهميتها مع الحكومة العراقية سواء الاستثمار في القطاعات الصناعية العراقية حيث تكون منتجة وبديلة للاستيراد والجزء الثاني يتعلق بالقطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي اضافة الى أهمية الاستثمار في البنى التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للعراقيين في أنحاء البلاد كافة”، لافتاً إلى أن “النقطة الأساسية هي عملنا و تشجيع القطاع الخاص والعمل معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى