العراق

الحبس الشديد لمنتحل صفة مدير عام الدائرة القانونية في هيئة النزاهة

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بحق مُنتحل صفة مديرٍ عامٍّ في أحد الأجهزة الرقابيَّة؛ لتحقيق مآرب شخصيَّة وتحصيل مبالغ ماليَّـة.

وقال مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ بالهيئة، في بيان، إن “محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضوريٍّ يقضي بالحبس الشديد بحقِّ منتحل صفة المدير العام للدائرة القانونيَّة في هيئة النزاهة الاتحاديَّة”.

وأضاف ان “قرار الحكم جاء؛ على خلفيَّة ضبط المُتَّهم بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من عددٍ من المُشتكين؛ لقاء وعدهم باستطاعته رفع الحجوزات عن أراضي أزلام النظام السابق، مُدّعياً أنَّه يشغل منصب المُدير العامّ للدائرة القانونيَّة في الهيئة”.

وذكر ان “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصّلة، والمحضر الأصوليّ الذي نظَّمه فريق الهيئة واقوال ممثلها القانوني الذي طلب الشكوى بحق المُتَّهم، وجدتها كافية ومُقنعةً لإدانته فقرَّرت الحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد؛ استناداً إلى أحكام القرار (160 لسنة 1883)”.

يذكر ان هيئة النزاهة أعلنت منتصف آذار من العام المنصرم تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ أحد المُحتالين؛ لانتحاله صفة المُدير العام للدائرة القانونيَّة فيها، وادّعـائه أنَّه المسـؤول عن رفع الحجز عن عقارات أزلام النظام البائد؛ بغية تحقيق مآرب شخصيَّةٍ وأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المُشتكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى