العراقرئيسية

الحكيم: الاتفاق السياسي كفيل بحل الإشكاليات العالقة

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت،وفد كتلة المبادرة النيابية برئاسة زياد الجنابي، فيما اطلع على حيثيات تشكيل الكتلة، وتمنى أن تكون حلقة وصل وساحة التقاء بين الكتل النيابية الكريمة لتعزيز الثقة وتقريب وجهات النظر.

وأكد الحكيم بحسب بيان، على أهمية حسم اختيار رئيس جديد لمجلس النواب العراقي،فيما قال، إن توزيع الرئاسات الثلاث جاء لتطمين المكونات وإشراكها في صناعة القرار السياسي، وشددنا على ضرورة تمكين شخصية كفوءة تتمتع بحسن الإدارة ومؤمنة بالنظام السياسي للعراق.

واشار الى التداول  فيما يحقق من وثيقة الاتفاق السياسي وقلنا إن تحقيق الاستقرار كفيل بحل الإشكاليات العالقة وكلما عززنا الاستقرار كنا أقرب لمعالجة تلك الإشكاليات.

وتابع، أن الاستقرار الحالي سياسيا واجتماعيا، وأمنيا تحقق بتضحيات الشعب العراقي من جميع المكونات، وحمّلنا الجميع مسؤولية تحويله إلى استقرار دائم كي يتمكن العراق من إدامة عملية الإعمار والتنمية.

و جدد دعمه للحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال إتمام المشاريع الخدمية، وأكدنا أهمية استثمار الوفرة المالية في دعم مشاريع البنى التحتية ذات التماس المباشر مع المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى