رئيسيةسياسي

الحكيم لبلاسخارت: ندعم مفاوضات انهاء مهام التحالف الدولي في العراق

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس تحالف قوى الدولة العراقية عمار الحكيم، اليوم الخميس، دعمه مفاوضات انهاء مهام التحالف الدولي في العراق، فيما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه أزمة غزة.

وقال الحكيم في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر: “التقينا صباح اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت”، مبينا ان “اللقاء استعرض التطورات السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة البينية بين العراق والأمم المتحدة”.

واضاف الحكيم، أن “اللقاء اكد أهمية الانتقال إلى مرحلة الشراكات الثنائية مع المنظمة الدولية بعد أن تجاوز العراق أغلب التحديات على المستوى الداخلي والخارجي”، موضحا “كما شددنا على حفظ الاستقرار المتحقق بتضحيات العراقيين من كافة المكونات”.

وأكد اللقاء، على “أهمية مجالس المحافظات و الحكومات المحلية القادمة  لتعزيز الاستقرار وإدامة عجلة الإعمار والتنمية، وأبدينا دعمنا الكامل للحكومة العراقية في إدارة التفاوض مع التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب لإنهاء مهامه والانتقال إلى مرحلة العلاقات الثنائية بما يخدم الجانبين”.

واختتم الحكيم البيان بالقول، “دعونا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه أزمة غزة، وقلنا إن السكوت تجاه الإبادة الجماعية لشعب أعزل يمثل استهدافا صارخا للقيم والمبادئ والقوانين الدولية، وطالبنا بوقف الحرب وإدخال المساعدات وإغاثة النازحين الذين يفترشون الأرض في هذا البرد القارس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى