رئيسيةعربي ودولي

الحوثيون يفرجون عن 113 أسيراً

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إفراج جماعة الحوثيين في اليمن عن 113 أسيراً من أسرى الحكومة الشرعية من جانب واحد، وذلك بعد يومين من إعلان الجماعة اعتزامها تنفيذ هذه الخطوة.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد: “جرى اليوم في صنعاء باليمن الإفراج عن 113 محتجزاً على خلفية النزاع في عملية من جانب واحد”، مشيرةً إلى أنها قدمت دعماً للمحتجزين لضمان إطلاق سراحهم بطريقة إنسانية وكريمة.

وأوضحت أن “المحتجزين المفرج عنهم هم من بين أولئك الذين كانت اللجنة الدولية تزورهم بانتظام وتقدم لهم المساعدة في صنعاء، والغرض من تلك الزيارات هو التأكد من معاملة المحتجزين معاملة إنسانية”.

من جانبها، قالت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء، إنها نفذت مبادرة إنسانية من طرف واحد قضت بالإفراج عن 112 من أسرى الطرف الآخر، في إشارة للحكومة الشرعية.

وقال عبد القادر المرتضى، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية: “هذه المبادرة جاءت أيضاً للتأكيد على جدية صنعاء على التعامل الإيجابي مع كل المساعي التي تبذلها الأمم المتحدة، لحل الملف الإنساني للأسرى وإنهاء معاناتهم وأهاليهم من الطرفين”.

وكانت آخر مرة أفرج فيها الحوثيون عن أسرى ومختطفين في أبريل 2023، عندما جرت مبادلة 250 حوثياً مقابل 70 فرداً من قوات الجيش اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى