العراقالمحرر

الخارجية: اختطاف العراقيين في إيران نتيجة تعاملهم مع شبكة لتهريب البشر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

قال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، اليوم الأربعاء، أن اختطاف العراقيين في إيران نتيجة تعاملهم مع شبكة لتهريب البشر، فيما أشار إلى أن أخباراً “جيدة” ستعلن خلال الساعات المقبلة.

وذكر الصحاف في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “وزارة الخارجية العراقية تتابع الموضوع باهتمام بالغ منذ أكثر من أسبوع، نتيجة لمعلومات وصلت إلينا وتم الايعاز لسفارة العراق في طهران بالتواصل مع السلطات المعنية في إيران، كما تم التنسيق مع الأجهزة الوطنية العراقية على المستوى الأمني وجرت مخاطبات امنية رفيعة المستوى بين الأجهزة المختصة في بغداد والأجهزة المختصة في طهران”.

وبين الصحاف أن “حادثة الاختطاف هو نتيجة تعامل هذه المجموعة من المسافرين العراقيين مع شبكة لتهريب البشر، حيث تم الإيقاع بهؤلاء العراقيين واختطافهم كرهائن والمساومة عليهم بمبالغ مالية”.

وأضاف أن “التنسيق عال مع الجانب الإيراني ولدينا معلومات إيجابية جداً وصلت إلينا خلال الساعات الماضية، ربما نعلن عنها خلال الساعات القليلة القادمة، والمؤكد لدينا أن مكان المختطفين أصبح معلوما، كما أن عددهم معلوم أيضاً، والشبكة التي قامت بخطهم هي شبكة لتجارة البشر، وهؤلاء العراقيين حاولوا الدخول الى الأراضي الإيرانية بشكل غير شرعي، وتم الإيقاع بهم من قبل هذه الشبكة”.

وتابع الصحاف أن “وزارة الخارجية العراقية دائما ما تحذر وبشكل عال المستوى من مخاطر التعامل مع شبكات الاتجار بالبشر، ففي هذا تهديد حقيقي على أرواح المسافرين من أبناء الشعب العراقي”.

وتتناول مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام عدة صورا ومقاطع فيديو تظهر اختطاف مجموعة من المواطنين العراقيين في ايران، وأظهرت المقاطع الفيديو المختطفين وهم مكبلين بالسلاسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى