رئيسية

الخزعلي يلتقي بلاسخارت ويبحثان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية

بغداد / عراق اوبزيرفر

عقد زعيم حركة “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت.
وتطرق الاجتماع إلى قضايا سياسية وأمنية حول العراق والمنطقة وفق بيان لمكتب زعيم حركة “العصائب”
وقال مكتب الخزعلي في بيان، إنّ الاجتماع “ناقش مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة”.
وأشار إلى أنّ الخزعلي “أكّد على ضرورة احترام سيادة العراق، وإيلاء دول العالم أهميةً له، لما يتخذ من قرارات تهدف إلى فرض هيبة الدولة والاستقرار في المجالات كافة”.
وأكّد أنّ “بلاسخارت عبرت عن احترامها لما يطرحه الخزعلي من آراء ومواضيع تهم مصلحة البلاد العليا”.
ولم يشر البيان إلى مناقشة قضية “الجندر” التي تلقت بشأنها بلاسخارت اعتراضات من أطراف في الإطار التنسيقي وفصائل مسلحة مؤخرًا إثر تصريحات حذرت فيها من تأثيرات سلبية على العراق “نتيجة حظر المصطلحات المقبولة عالميًا”.
فيما أشار البيان، إلى أنّ “الخزعلي أكّد على ضرورة بذل كل الجهود لتسهيل عودة النازحين الإيزيديين إلى مناطق سكناهم، وعدم إدخال المصالح السياسية في هذا المفصل الاجتماعي المهم”.
وكان الخزعلي قال في آخر تصريح، إنّ العراق هو أول “الدول المستهدفة” في قضية “المثلية”، واعتبر الأمر “جزءًا من مشروع الدجال ضد الإمام المهدي”.
ويوم الثلاثاء الماضي 15/آب، أنهى مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون “مكافحة البغاء” مع إضافة فقرة تتعلق بـ “تجريم الشذوذ الجنسي”.
فيما حظرت هيئة الإعلام والاتصالات استخدام مصطلحات من بينها “الجندر” و”المثلية”، بعد حملة اعتبرها مثقفون “مسيسة وممنهجة”، ربطت بين مفهوم “الجندر” و”المثلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى