حواء

الخشب والرخام خامتان جذابتان في تجليد الجدران العصرية

دمج مواد الديكور ببعضها البعض، خيار محبب، في إطار تجليد الجدران عام 2023، مثل: استخدام الخشب وورق الجدران (أو الدهان الحديث) والرخام وشرائط “الاستيل”، من دون الإغفال عن توظيف الإضاءة.
في السطور الآتية، مميزات كل من الخشب الطبيعي والرخام، في تكسية الجدران.
1 الخشب مادة دافئة وفخمة

في العادة، تُكسى الجدران بخشب الجوز لغرض تمييز الديكور وتعزيز الشعور بالدفء والفخامة، في المساحات الداخلية. كما تعدّ الرفوف العائمة من الخامة المذكورة، مع دعمها بالإنارة، أو تصنع الخامة التصميم المحيط بشاشة التلفاز. ويحلو دمج الخشب بالمرايا أو بالرخام الملوّن بالأسود (أو بالرمادي أو بالأبيض)، بالتناغم مع ألوان الصالة وأرضياتها، أو قد تدمج المواد المذكورة أي الخشب والرخام والمرايا ببعضها البعض، في صالة الاستقبال الفخمة.

 

في غرفة النوم، يتخذ الخشب هيئة شرائح طولية الشكل، مدمجة الإضاءة المخفية بها، أو تكسى الجدران بالألواح الخشب، بصورة تحاكي الخطوط المتقاطعة. أمّا في المدخل، فإن الجدار الملبس بالخشب جذّاب، خصوصا عند تسليط الإنارة. وفي الحمام، من الدارج حلول الخشب المعالج، بطريقة مقاومة للماء والرطوبة.

2 الرخام مادة رائجة في ديكورات 2023

الرخام مادة طبيعية مستخرجة من الصخور، وتتمتع بألوان مختلفة، وهي رائجة في ديكورات 2023. تبرز على جدران الصالات، وتناسب غالبية مشاريع الديكور. لمحة عن مميزات الرخام، في النقاط الآتية:

يزيد الرخام الطبيعي الديكور الداخلي المعاصر روعة.
تبرز أعمال الرخام على الجدار الرئيس، الذي يحمل شاشة التلفاز، في غرفة الجلوس العصرية.
من الرائج تطعيم الرخام الذي يكسو الجدران، بشرائح من “الستانلس ستيل” بلون الذهب، مع توزيع عناصر الإضاءة الجذابة.
في غرفة النوم، تحلو تغطية الجدار الرئيس الكائن خلف السرير، بالرخام، شريطة مراعاة الألوان المناسبة لغرف النوم.
الرخام الأسود جذاب في المساحات الرحبة والمفتوحة.
الرخام فاتح اللون، محبب في الاستخدام في تلبيس جدران الحمامات الفخمة، أو حتى الضيقة، مع أهمية اختيار الخامة ذات اللون الأبيض أو الأبيض الممشح بالرمادي الفاتح في الحالة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى