العراق

الداخلية: بعض مهاجمي المطاعم منتسبون أمنيون 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، تمكن مفارزها من إلقاء القبض على المتهمين الذين نفذوا عمليات تخريب طالت عدد من المطاعم الاجنبية في بغداد، وبينت أن من بينهم عدد من المنتسبين للأجهزة الأمنية، اعترفوا بقيامهم بالأعمال التخريبية بحجة الإضرار بالمصالح الأمريكية في العراق.

وتابع البيان أنه: خلال الأيام 26 و 27 و30-5-2024 حصلت حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من (مطعم KFC و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم KFC‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية) من قبل اشخاص يستقلون (۷) عجلات ودراجة نارية، على الفور تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع لغرض التوصل الى الجناة من الخارجين على القانون .

وأشار إلى أنه بعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل لأسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق الذي إصدار امر القبض بحق المنفذين وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

وبعملية نوعية تم القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب أعلاه وقد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين وسيتم متابعة باقي المطلوبين من قبل أجهزة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى