العراق

الداخلية تحدد الفئة المشمولة بالتطوع والعقود

بغداد/ عراق أوبزيرفر

حددت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، الفئة المشمولة بالتطوع والعقود، واصدرت تعليمات بشأن المفسوخة عقودهم والتعيين بصفة شرطي، وفق بيان للوزارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر.

وقالت الوزارة، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عقد اجتماع هام مع قادة الوزارة ومدراء الدوائر الإدارية والمالية فيها”، مبينا انه “تم التركيز على موضوعي المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة عقد على ملاك وزارة الداخلية خاصة بعد إقرار الموازنة المالية من قبل مجلس النواب الموقر “.

وأمر الشمري أن “تكون الفترة المحصورة بين 8/7/2023 لغاية 15/7/2023 موعداً لاستقبال المفسوخة عقودهم وإكمال إجراءات الفحص والتوزيع على تشكيلات الوزارة في الأماكن التي سيتم تحديدها من قبل مديرية إدارة التطوع برسائل نصية تصل إلى هواتف المفسوخة عقودهم وسيضاف فحص تعاطي المخدرات إلى الفحوصات الخاصة بهذه الشريحة “، مشيرا الى ان “على المراجعين كافة من المفسوخة عقودهم جلب بطاقة السكن والبطاقة الوطنية ( حصراً ) وسيسقط حقهم عند انقضاء المدة المقررة المشار إليها آنفا”.

أما بالنسبة للتطوع بصفة شرطي بعقد على ملاك وزارة الداخلية في مديرية المرور والشرطة المحلية والدفاع المدني، ذاكد الشمري ان “المدة ثلاث سنوات وسيتم اختيارهم على أساس النسب السكانية لكل محافظة بموجب التعداد العام لوزارة التخطيط”، لافتا الى ان “قادة الشرطة يخول كافة صلاحيات توقيع العقود مع المتطوعين الذي سيجري توزيعهم حسب حاجة كل محافظة على الاقضية والنواحي والمدن في كل محافظة”.

وبحسب بيان الوزارة أن “الفئة المشمولة بموضوع العقود من مواليد ( 1/7/2001 ولغاية 1/7/2005 ) حصراً والشهادات المطلوبة للتطوع هي (خريجي الابتدائية والمتوسطة)، وستكون هناك نسبة معينة من القبول تخصص للعنصر النسوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى