العراقالمحررخاص

الداخلية تعلن انخفاض المحتوى الهابط

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، تجاوز عدد البلاغات التي قدمت ضد المحتوى السيئ (الهابط) منذ إطلاق منصة الشكاوي والبلاغات وحتى نهاية شهر نيسان الماضي، 135 ألف بلاغ.

وقال مدير قسم محاربة الشائعات في وزراة الداخلية العميد نبراس محمد علي ، إن “الأمر جاء بعد تنسيق الوزارة مع مجلس القضاء الأعلى لمحاربة الظاهرة السلبية الخطيرة”، مبيناً أن “هناك مؤشرات جيدة بانخفاض عرض المحتويات السيئة (الهابطة) بعد اتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب تلك المحتويات”.

وأشاد بـ”دور المواطنين بهذا الجانب إذ كانت لهم مساهمة فاعلة في شن الحملات التي تحارب تلك المحتويات”، منوهاً بأن “الإجراءات لاتعني تكميم الأفواه أو محاربة الحريات وإنما محاربة المحتوى الذي يعتبر مخالفاً للقانون”، مشيراً إلى أن “البعض من أصحاب المحتوى الهابط والمسيء قد خرقوا القانون وكان لابد من أن تكون هناك إجراءات قانونية بحقهم”.

وذكر علي أنه “يتوجَّب معالجة مثل هكذا ظواهر سلبية تطرأ على المجتمع بالقانون كونها تمس المجتمع بشكل مباشر”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعمل بشكل جدي للحد من الظواهر السلبية في المجتمع ومن خلال الحملة المستمرة بذلك والتي حققت نتائج جيدة في الحد من الظاهرة السلبية الدخيلة على المجتمع” بحسب الصحيفة الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى