العراقالمحرررئيسية

الداخلية تعلن حاجتها لـ 30 ألف درجة وظيفية

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، حاجتها لـ30 ألف درجة وظيفية تنتظر إقرارها في الموازنة، فيما أشارت إلى أنها تعتزم تسلم الملف الأمني لمحافظتين جديدتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر: إن” الوزارة بحاجة إلى تعيين ما يقارب 30 ألف درجة وظيفية بصفة عقد مؤقت لحين تثبيتهم، باختصاصات مختلفة بمديريات شرطة المحافظات والمرور والدفاع المدني وكل التشكيلات التي فيها نقص”، مبيناً، أن” وزارته تنتظر إقرار الموازنة لإطلاق تلك الدرجات الوظيفية”.

وعن تسلم الملف الأمني في المحافظات، أشار إلى، أن” هنالك ثلاث محافظات استلمت الملف الأمني، وهي محافظات واسط والديوانية والمثنى، واعتقد الآن ستدخل محافظتا بابل والنجف”.

وأوضح المحنا” عدم وجود جدول لتسلم الملف الأمني في المحافظات، وهي تحدث تباعاً، وتحددها لجان التفتيش من حيث نسب الجاهزية، حيث عندما تكون الجاهزية في أي محافظة بنسبة عالية، سيسلم الملف الأمني”.

وأضاف، أن” العمل جارٍ في محافظة كركوك على وتيرة عالية، سواء في التدريب أو التسليح أو التجهيز او الدعم اللوجستي أو الكوادر الإدارية و دمج بعض التشكيلات وغيرها، لتسلم الملف الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى