العراقالمحرر

الداخلية تفرض عقوبات بحق شركات لم تلتزم بالبيع بالدينار

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات قانونية بحق 50 شركة و جهة تجارية لم تلتزم بالبيع والشراء بالدينار العراقي، فيما أشارت إلى أخذ أكثر من 11 ألف تعهد للالتزام بالقانون والتعامل فقط بالدينار.

وقال مدير قسم عمليات مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العميد حسين التميمي في تصريح صحفي: إن” هنالك التزاما كبيراً من قبل الشركات والمحال التجارية ومعارض السيارات بحملة دعم الدينار والتوقف عن البيع بالدولار والمواطنون لمسوا ذلك في تعاملاتهم اليومية”.

وأضاف، أن” الحملة ابتدأت بأخذ 11785 تعهدا بعدم البيع بالدولار والالتزام بالبيع بالدينار ثم أعقبتها مرحلة ثانية بداية شهر حزيران الماضي لمتابعة غير المتلزمين بالتعهدات ومحاسبتهم وتم القبض عليهم وإحالتهم للقضاء وفق المادتين 306 و 240 من قانون العقوبات العراقي رقم 111″.

وتابع، أن” عدد المضبوطين وصل إلى 50 شركة مخالفة في بغداد والمحافظات وهم حالياً رهن التحقيق وحملاتنا التفتيشية تتم عبر منتسبين بملابس مدنية وكذلك عبر تلقي شكاوى من المواطنين إذ وصلتنا حالات عن قيام مجمعات سكنية بوضع سعر بالدولار وكذلك تأجيرها للوحدات بالدولار وتم التعامل معهم وفق القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى