العراقالمحرر

الداخلية: تقدم كبير في مكافحة المخدرات وانخفاض الجريمة الجنائية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن الوصول الى المراحل الاخيرة بشأن تسلم الملف الامني، وفيما اشارت الى تحقيق تقدم كبير في مكافحة المخدرات قياسا بالعام الماضي، اكدت ان هناك انخفاضا كبيرا في الجريمة الجنائية.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري في تصريح صحفي، إن ” موضوع تسلم الملف الامني بالمحافظات وصل الى مراحله الاخيرة، بعد تشكيل لجنة امنية عليا قامت بعدة جولات ودراسات واستحضارات كاملة”، مبينا انه “في المستقبل القريب القادم سيتم تسلم الملف الامني في المحافظات من كل القطاعات”.

واضاف أن ” ابرز التحديات التي تواجهنا هي المخدرات التي تعتبر الجريمة الابرز اضافة الى الجرائم الجنائية”، مشيرا الى أن “هناك عملا كبيرا ونشاطات عالية جدا”.

وذكر أن “الوزارة حققت ارقاما مرتفعة جدا في مكافحة المخدرات  خلال هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة “.

وبشأن الجريمة الجنائية، اكد ميري ان “هناك عملا رائعا بشأن الجريمة الجنائية”، لافتا الى “تسجيل انخفاض كبير في الجريمة وخاصة بالعاصمة بغداد”.

وأكد ان “الوزارة بصدد إقامة مؤتمر صحفي قريبا في مكافحة الاجرام لبيان اهم وآخر النشاطات في عمل مكافحة الاجرام”، لافتا الى ان ” هنالك آليات حديثة في مجال كشف الجريمة”.

وبين انه “تم استخدام التقنية في كشف الجريمة وادخال الاجهزة الحديثة بالتتبع والمراقبة وغيرها اضافة الى موضوع الكمائن والرقابة الاستخبارية وجمع المعلومات والخلفيات عن المجرمين وغيرها حتى في مجال الابتزاز الالكتروني”، مؤكدا ان “هناك مراقبة للمواقع والصفحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى