خاص

الداخلية: لا يوجد أي حظر للتجوال أو غلق للمنافذ جميعها داخل البلاد

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية ستوفر الحماية لنحو 9 آلاف مركز انتخابي في يوم الاقتراع الخاص والعام خلال الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في البلاد منتصف الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته قيادة العمليات المشتركة بشأن الخطة الامنية لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية اليوم في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري خلال المؤتمر، إن الأجهزة الأمنية انهت استعداداتها وخططها الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات والاقضية 2023.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتأمين الحماية الى ما يُقارب 8960 مركز انتخابي في عموم مناطق ومدن البلاد، مبينا أن هذا الرقم يشمل مراكز الاقتراع الخاص، والعام، والسجون والنازحين، والمهجرين.

وفصّل المتحدث تلك المراكز على النحو الآتي: مراكز الاقتراع العام 8273 مركزاً، والخاص 595 مركزاً، و للنازحين والمهجرين 96، والسجون 6 مراكز.

وشدد ميري على منع تحليق الطائرات المسيرة لأغراض التصوير ولأغراض أخرى في يومي الاقتراع الخاص والعام إلا بموافقة العمليات المشتركة، منع التجمعات البشرية كافة والتظاهرات بكامل اشكالها دون استحصال الموافقات الأصولية، داعيا المواطنين المقترعين الى عدم اصطحاب اجهزة الهواتف النقالة.

وشدد على منع حمل الاسلحة كافة حتى المجازة منها في يوم الاقتراع، مؤكدا وجود انسيابية عالية ولا توجد أي قطوعات ولا حظر للتجوال، ولا يوجد اي غلق للمنافذ البرية والبحرية والجوية في عموم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى