المحررخاصرئيسية

الداخلية: سجلنا 15 مليون قطعة سلاح غير مرخص في البلاد

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاربعاء، عن تسجيل حوالي 15 مليون قطعة سلاح في البلاد، تم الاستيلاء عليها جراء الحروب والتجارة غير المشروعة، وذلك ضمن المرحلة الاولى من عملية تسجيل الاسلحة غير المرخصة، مشيراة إلى أن عملية التسجيل  لا تزال مستمرة وقد بدأت المرحلة الثانية منها.

وأوضح العميد زياد القيسي، مدير علاقات وإعلام وكالة الوزارة لشؤون الشرطة والمتحدث باسم لجنة تنظيم وحصر الأسلحة بيد الدولة، أن الوزارة أنشأت بنك معلومات يحتوي على تسجيلات لكافة الأسلحة الرسمية والتي تم استيرادها من قبل الوزارات الأمنية وتخصصت في حماية المنشآت الحيوية.

وفيما يتعلق بأسلحة الصيد، أوضح القيسي أن جمعية الصيادين لم تمنح إجازات لحمل أو حيازة الأسلحة، مشدداً على ضرورة تسجيلها لدى اللجنة المختصة بيد الدولة.

وأشار إلى التعاون المستمر مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء في إنشاء استمارة إلكترونية لتسجيل الأسلحة الخفيفة عبر البوابة الإلكترونية “أور”.

وختم القيسي بتأكيد أن وزير الداخلية وجه وكالة الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والأمن السيبراني بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي وإلقاء القبض على تجار الأسلحة وإغلاق جميع الصفحات الخاصة ببيع الأسلحة، معلناً أن أي صفحة جديدة تفتح ستتعرض للإغلاق الفوري والإجراءات القانونية المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى