العراقرئيسية

الداخلية: نتابع مع السعودية أسباب اعتقال اثنين من الحجاج

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكدت وزارة الداخلية ،اليوم الاحد، متابعتها مع السعودية أسباب اعتقال اثنين من الحجاج العراقيين.

وذكرت الوزارة، في بيان: إن “وزارة الداخلية العراقية تتابع مع نظيرتها السعودية أسباب اعتقال اثنين من المواطنين العراقيين من الحجاج في المملكة”.

وأضاف البيان، ان “الوزارة تعمل على إطلاق سراحهما ومعرفة جميع الحيثيات المتعلق بهما”.

ويوم امس،أعلن رئيس هيئة الحج والعمرة، سامي المسعودي،  عن الإجراءات المتخذة والملابسات المحيطة بحالة اعتقال حاجين عراقيين اثنين في المملكة العربية السعودية.

وأكد المسعودي  أن الهيئة قامت بتكليف محام وإرسال فريق من القنصلية العراقية في جدة لمتابعة الحالة. وأوضح أن القنصلية هي المسؤولة الوحيدة عن التواصل بصفتها الدبلوماسية.

وأضاف المسعودي أن عدد المعتقلين بلغ اثنين، وأن الإجراءات ما زالت قائمة، مع التأكيد على أنه سيتم الإفراج عنهم في الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بأسباب الاعتقال، أوضح المسعودي أن السلطات السعودية تنفذ إجراءات تنظيمية خاصة بالحج، من بينها مراقبة الشعارات والنشر الإلكتروني والنشاط السياسي. وأشار إلى أنه تتم مواجهة الأشخاص المشتبه بهم بتحقيقات في مراكز الشرطة أو النيابة، قبل إطلاق سراحهم.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة عن اعتقال المحلل السياسي المقرب من الإطار التنسيقي، عماد المسافر، في المدينة المنورة قبل أيام. تأتي هذه الحالة بعد اعتقال حاج آخر وليد الشريفي، الذي اتهم برفع شعارات تتضمن اسم الحشد الشعبي خلال الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى