اقتصادخاص

الدفاع المدني يستعرض مخاطر يومي ” الاثنين والثلاثاء “

بغداد/ عراق اوبزيرفر
اعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاحد، عن توصيات لتجنب الحرائق مع تحذير هيأة الانواء الجوية من ارتفاع درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء.

وقال اعلام الدفاع المدني لوكالة محلية : انه :”مع اعلان الهيأة العامة للانواء الحوية ارتفاع درجات الحرارة لليومين المقبلين ندعو المواطنين الى عدم التعرض المباشر الى اشعة الشمس، فضلا عن عدم إبقاء علب المعطرات “السبريه” داخل السيارات والتي قد تنفجر وتؤدي الى حريق داخل العجلة بسبب تمددها بالحرارة”.
كما دعا الدفاع المدني، اصحاب العجلات الى “إبقاء جزء من النافذة مفتوحاً للتنسيم، والاهالي الى متابعة اسلاك الكهرباء وتخفيف الحمولات عنها لان ارتفاع درجات الحرارة يؤدي الى سحب امبيرية اعلى”.
وايضا طالب بـ”إبقاء قناتي الغاز خارج المنازل، ووضع اواني المياه للطيور والحيوانات التي ستتعرض للعطش مع ارتفاع حرارة الجو”.
وأصدرت هيأة الانواء الجوية، اليوم الأحد، التقرير الخاص بأرتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد أعتباراً من يوم غد الاثنين.
واشار تقرير الهيأة، الى تأثر البلاد بأرتفاع درجات الحرارة نتيجة تعمق تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي والذي يسبب ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة في عموم البلاد تستمر ليومين إبتداءً من يوم غد الاثنين وتنخفض بعدها انخفاضًا قليلًا لتعود الى معدلاتها العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى