العراقالمحرررئيسية

الديمقراطي يرفض نتائج انتخابات مجالس المحافظات

اربيل/ كوردستان 24

أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم السبت، بشكلٍ رسمي تقديم شكوى ضد نتائج انتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وقال المتحدث باسم الدائرة الانتخابية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، هاوار محمد، إن دائرة الانتخابات في البارتي ببغداد ستقدم اليوم السبت، شكوى رسمية للطعن بنتائج انتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وأضاف محمد ، أن لدى الحزب “ملاحظات كثيرة على العملية الانتخابية برمّتها، خاصة انتخابات مجلس محافظتي كركوك ونينوى”.

وقال: نحن على يقين من أن أصوات الديمقراطي الكوردستاني التي حصل عليها أعلى بكثير مما أُعلِن عنها.

وفي الـ 28 ديسمبر كانون الأول 2023، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات العراقية، ووفق ذلك، فاز الديمقراطي الكوردستاني بـ 6 مقاعد، 4 في نينوى واثنان في كركوك.

وأمس الجمعة، أشار المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد، إلى وجود عقبات وضغوط أمنية وسياسية وشراء ذمم البعض خلال العملية الانتخابية، لكن أنصار الحزب شاركوا بحماس وتجاوزوا العقبات.

وقال: بعد إعلان النتائج النهائية، لسنا متأكدين من الحجم الحقيقي لبعض الأحزاب، ونحن على يقين من أن أصوات حزبنا أكبر بكثير مما هو معلن، وأن الزيادة أو النقصان مرتبط بحسابات سياسية.

وأكد محمد أنه “رغم الشكوى التي تقدم بها الديمقراطي الكوردستاني، إلا أن الحزب مستعد للحوار والتشاركية لتشكيل مجالس المحافظات على أساس الشراكة وتنفيذ الاتفاقيات السياسية وتطبيع الأوضاع في المناطق وفق اتفاقيات سابقة، وتوفير الأمن والخدمات للمواطنين دون تمييز” وفقا لـ كوردستان 24.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى