رئيسية

الرئيس الإيراني بالوكالة: مستمرون على نهج رئيسي في علاقتنا مع العراق

طهران/ عراق اوبزيرفر

أكد الرئيس الإيراني بالوكالة، محمد مخبر، اليوم السبت، أن إيران ستستمر بقوة في نهج الراحل إبراهيم رئيسي تجاه العراق، وذلك خلال استقباله الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأشار مخبر إلى أن من أهم الإنجازات التي حققها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كان تركيزه على توسيع العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والدول الإسلامية، خاصة الجارة والرديفة.

وقد أعرب مخبر عن تقديره لمواقف الحكومة والشعب العراقيين المتضامنة مع إيران والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل، مؤكداً على المكانة الرفيعة التي يحتلها العراق لدى إيران حكومة وشعباً.

وأضاف أن هذه العلاقة المتميزة كانت واضحة في رؤية الرئيس الراحل رئيسي، الذي كان يتابع تطورات العراق بانتظام. وأكد مخبر قائلاً: “سنستمر بقوة في نهج الرئيس الراحل تجاه العراق”.

من جانبه، وصف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، وفاة الرئيس الإيراني الراحل بأنها مأساة كبيرة لا تعوض ليس فقط للشعب الإيراني بل للعراق والمنطقة. وأكد رشيد على استمرار العلاقات الوثيقة بين العراق وجمهورية إيران بنفس القوة والحسم، مشدداً على تسخير كافة الإمكانات لتعزيز هذه الأواصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى