رئيسيةعربي ودولي

الرئيس الروسي يعلن التعبئة الجزئية في البلاد

متابعة / عراق أوبزيرفر

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، تعبئة جزئية للجيش متهماً الغرب بالعمل على تدمير الأراضي الروسية.

وقال بوتين خلال خطاب بثته وسائل الإعلام الروسية: إن “الغرب لا يريد السلام بين موسكو وكييف”، مشيراً: “إننا نتحدث عن الدفاع عن أراضينا وعن روسيا”.

وأضاف: “طلبنا من الحكومة تقنين أوضاع المتطوعين الذين يقاتلون في منطقة دونباس الأوكرانية”، متهماً “الحكومة الأوكرانية بشن عملية إبادة جماعية لسكان إقليمي لوغانسك ودونيتسك”.

وأعلن بوتين عن “دعمه لقرار الاستفتاء الذي اتخذه البرلمان الانفصالي في دونباس”، مؤكداً أن “البرلمان في دونباس اتخذ قراراً بإجراء الاستفتاء على الانضمام لروسيا، وطلبوا دعمنا، ونحن ندعم هذا القرار”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “معظم الناس في المناطق التاريخية في أوكرانيا لا يريدون العيش تحت رحمة النازيين الجدد”، معتبراً أن “الغرب تجاوز كل الحدود في عدوانه على روسيا”.

ووجه الرئيس فلاديمير بوتين كلمة للشعب الروسي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وقال بوتين خلال كلمته: إن “النظام في كييف جعل من “الروسوفوبيا” (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع”، مبيناً أن “النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014”.

وأضاف، أن “النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل ، وارتكب تطهيراً عرقياً ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014″، مؤكداً “اننا نحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة”.

وأوضح أنه “لم يعد الأمر مجرد سماع مسؤولين غربيين مستهترين بشأن إمداد أوكرانيا بأسلحة هجومية بعيدة المدى، وإنما بدأت القوات الأوكرانية بالفعل في قصف إرهابي حدود مدننا في القرم وبيلغورود وكورسك”.

وأكد، أنه “ستبدأ أنشطة التعبئة بدءاً من اليوم 21 ايلول 2022″، مشيراً الى أن “الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة”.

وتابع بوتين “لقد تجاوز الغرب في سياساته المناهضة لبلادنا كل الحدود الممكنة”، مضيفاً “نستمع دائماً من الغرب إلى تهديدات موجهة إلى بلادنا وإلى شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى