اقتصادالعراقالمحررخاص

الركابي: الاشهر المقبلة ستشهد الكثير من المنجزات الحكومية  

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد المحلل السياسي وائل الركابي اليوم الاحد ان الدعم السياسي لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني من قبل الكتل السياسية موجود ، بعدما كان البعض منهم يمارس الضغط لوضع العراقيل، من أجل تمرير مكاسبه.

وقال الركابي لوكالة ” عراق اوبزيرفر ”  ان البرلمان والكتل الكبيرة استطاعت ان تشكل الحكومة ،وبالتالي هناك توافق وتقارب ما بين البرلمان في الجانب التشريعي لتحقيق برنامج الحكومة ، فيما لفت إلى أن هناك وجهات نظر وبعض الرؤى تطرح برامجها، لكنها بشكل عام داعمة للحكومة في برنامجها الخدمي  .

واوضح ، ان تنفيذ كل ما يجعل وهذه الخدمة شيئا ملموسا على أرض الواقع ، وان الاشهر القادمة سيرى  فيها المواطن الكثير من المنجزات ، والعراق مر بظروف على الصعيد ” السياسي والأمني  الاقتصادي ” فضلا عن التدخلات الخارجية ،واليوم لايمكن أن نعتقد ان الستة اشهر الماضية ستنهي كل الاشكالات .

ولفت الى انه بشكل او بآخر ان الرؤية للمرحلة القادمة تتم بتوافق كبير  وان زيارة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني خير دليل على التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية فضلا عن دعم الإطار وائتلاف إدارة الدولة للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى