اقتصادالعراقرئيسية

الزراعة: زيادة المساحات المشمولة بالري الحديث ساهم بزيادة الإنتاج

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، زيادة المساحات المشمولة بمنظومات الري الحديث في الموسم الزراعي الحالي، فيما أشارت إلى ان ذلك ساعد على زيادة الإنتاج.

وقال وكيل الوزارة مهدي سهر الجبوري في بيان ورد “عراق أوبزيرفر” إنه بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية للموسم الزراعي لتكون الخطة الزراعية مليون ونصف دونم في المناطق المروية و4 مليون دونم في المناطق التي تعتمد على المياه الجوفية على أن يعاد النظر بالخطة الزراعية بعد 15 تشرين الثاني الجاري ونتوقع زيادة في المناطق المشمولة بالري السيحي”.
وأشار الجبوري إلى أنه “تم توزيع منظومات الري الحديثة بعقد وزارة الزراعة مع الصناعة وإطلاقها لتكون مدعومة وهناك عقود أخرى وبأعداد كبيرة جدا ولشركات عالمية رصينة في إنتاج منظومات الري الحديث وستوزع خلال الأيام المقبلة على جميع محافظات العراق لشمول أكبر مساحة ممكنة للري الحديث لتحقيق إنتاج كبير”.

وأضاف، أن “التحول في الري الحديث بدأ العام الماضي وشهدنا زيادة الإنتاج والذي سوق لوزارة التجارة 5 مليون و200 ألف طن للحنطة وهي الأعلى وحققنا الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد”، موضحاً أن “الموسم الحالي ستكون المساحات المشمولة بمنظومات الري الحديث أكبر وتم توزيعها على المزارعين وبالتالي نتوقع أن يكون الإنتاج نفسه أو بكمية أكبر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى