العراق

السجن 7 سنوات لوكيل جهاز الأمن الوطني بحكومة الكاظمي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في بغداد حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات على الوكيل الأمني لجهاز الأمن الوطني في حكومة الكاظمي، سيف ضرغام صكب، بعد إدانته بتلقي رشوة والإخلال بواجبات وظيفته. جاء هذا القرار بعد جلسة محاكمة ترأسها القاضي محمد سلمان محمد، وعضوية القاضيين عمار رشيد حميد ووسام عبد الله نجم.

وفقاً لوثيقة المحكمة، فإن سيف ضرغام صكب، الذي كان يعمل ضابطاً في الأمن الوطني ومنسباً للعمل في لجنة الأمر الديواني رقم 29 لسنة 2020، أدين بتلقي مبالغ مالية من المشتكي أنمار جار الله زغير كرشوة للتوسط في إطلاق سراح شقيق المشتكي علي جار الله زغير، الموقوف على ذمة قضية تحقيقية عام 2020 في بغداد.

وأمرت المحكمة بنشر الحكم الصادر بحق المجرم الهارب في صحيفتين محليتين واسعتي الانتشار، بالإضافة إلى تأييد الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمحكوم عليه، وإصدار أمر قبض بحقه وفق القرار 160 لسنة 1983.

كما أعطت المحكمة الحق للمشتكين بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية. واحتسبت المحكمة مبلغ ثلاثون ألف دينار كأتعاب محاماة للمحامي المنتدب، أكرم يحيى، تصرف من خزينة الدولة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية.

يذكر أن  هذا الحكم صدر غيابياً، وهو قابل للاعتراض والتمييز وفقاً للمادة 182/أ الأصولية، في تاريخ 29 ايار 2024.

 

الوثيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى