المحرررئيسية

السراج: السوداني اعدة العدة لعمليات كبرى وسيواجه هذه التحديات

بغداد/عراق اوبزيرفر
اكد رئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية عدنان السراج عزم رئيس الوزراء محمد السوداني على فتح جميع الملفات التي يشكو منها المواطن الفقير وايجاد حلول لها باسرع وقت ممكن.

وقال السراج :” ان السوداني باشر بعمله بعد يوم فقط من نيل حكومته ثقة البرلمان ولم ينتظر انتهاء العطلة الاسبوعية ، وبالتالي هي رسالة واضحة للجميع بانه عازم على العمل بشكل جدي بفتح ملفات النزاهة والفاسدين وتقديمهم الى القضاء، والتربية والصحة والتجارة والسكن ، التي يشكو منها المواطن الفقير”.

واضاف :” ان السوداني اعد العدة لاجراء عمليات كبرى في تلك الملفات وبحسب الاولويات. وتجلى ذلك بزياراته للوزارات المرتبطة بتلك الملفات مستندا على دعمه من الكتل السياسية والبرلمان وائتلاف ادارة الدولة الذي يضم اكثر من ٢٩٠ نائبا ، بالاضافة الى الوفرة المالية المتحققة نتيجة ارتفاع اسعار النفط ،التي يريدها السوداني ان تنعكس على الشعب العراقي بشكل ايجابي”.

واوضح السراج :” ان السوداني سيواجه مجموعة من التحديات ، اولها الهياكل المعتمدة على الهيئات الاقتصادية في الوزارات التي تفرغها من المحتوى المالي والاخلاقي ، وايضا الفساد في الوزارات والمؤسسات ، والمحسوبية والمنسوبية التي تتكاثر في العديد من مفاصل الدولة والتي تنتج جهازا مترهلا بعيدا عن العلمية والحوكمة”.

واشار الى انه :” لايمكن ادارة الدولة بهكذا حجم من الامور الورقية القديمة البعيدة عن الحوكمة “، مؤكدا :” ان السوداني ، اذا استطاع ضرب رؤوس الفساد مبكرا ، فستكون له شعبية كبيرة وسيقنع الرأي العام بان عمله يسير بالشكل الصحيح “.

ولفت الى :” ان سياسية العراق يجب ان تكون متوازنة لانه في منطقة فيها العديد من التقاطعات ، بشرط ان لا يكون ذلك على حساب مصلحة العراق وان لايكون اعلاميا فقط ، بل فعليا وعدم فرض الارادات الخارجية على العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى