رئيسيةعربي ودولي

السعودية تربط طلبة المدارس بأولياء الأمور بساعة يد ذكية

متابعة/عراق اوبزيرفر
اعلنت وزارة التربية السعودية، اليوم السبت، اطلاق تكنولوجيا جديدة تمكن اولياء الامور من معرفة حضور ابنائهم قاعات الدراسة وتحديد حجم المصروف اليومي.

وذكرت وسائل اعلام سعودية عن الوزارة، انه “الحكومة السعودية اطلقت نظام ( مصروف ) لطلبة المدارس السعودية بنظام تكنولوجي”، مبينا ان “التكنولوجيا الجديدة عبارة عن ساعة يدوية يرتديها الطالب لتربطه مع ولي الامر عبر نقاله”.

واضافت، ان “ولي الامر يستطيع متابعة حضور وانصراف ابنه من خلال النظام من خلال الساعة”، لافتا الى ان “النظام يشعر ولي الامر في حال دخل من بوابة المدرسة، كما تمكن ولي الامر من شحن مصروف ابنه عبر الساعة ومن خلالها يستطيع الطالب ان يشتري اي شيء من المدرسة”.

واوضح، ان “ولي الامر يستطيع من خلال النظام الجديد تحديد المصروف اليومي لابنه وفي حال بالغ الطالب في الصرف سيرفض النظام ذلك”.

ولفت الى ان “ولي الامر يستطيع من خلال الساعة اليدوية ان يحدد انواع الطعام التي يتحسس منها ولده وبالتالي تتيح امكانية المراقبة الصحية عن بعد”، مبينا، انه “كما يستطيع ان يضع نظام غذائي محدد لتجنب النسيان”.

واشار الى ان “النظام في نهاية الدوام الرسمي يستطيع تحديد مكان الطالب داخل الباص وعدن الصعود منه او النزول ومدة الرحلة عبر اشعار يحتوي على التفاصيل كاملة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى