خاصسياسي

السفيرة الاميركية خلال لقائها وزير التجارة تؤكد دعمها اجراءات العراق في الأمن الغذائي والسلة الغذائية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكدت السفيرة الأمريكية ألينا رومانوسكي، اليوم الإثنين، دعمها لإجراءات العراق في الأمن الغذائي والسلة الغذائية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة أثير الغريري بالسفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوسكي وبحضور الوكلاء وعدد من المدراء العامين في تشكيلات الوزارة، بحسب بيان للوزارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر.

 وقال بيان الوزارة ان الزيارة جاءت بناءا على الدعوة الموجهة من الوزير جرى خلالها بحث عدد من الملفات ذات التفاهم المشترك والدعم الامريكي المقدم في موضوع الامن الغذائي للعراق الذي تعمل عليه الوزارة وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومذكرات التفاهم الموقعة مع مجلس الحبوب الامريكي في مجالات توريد الحنطة والرز الامريكي.

واكد الوزير الغريري خلال اللقاء ان الحكومة العراقية تعمل اليوم وفق برنامج حكومي ورؤية وبتوقيتات محددة لتأمين الامن الغذائي للبلد وعبر اجراءات اتخذتها بعد ان اعطت للقطاع الخاص الدور في تحقيق ذلك.

واشار الوزير كذلك الى سعي العراق لفتح افاق جديدة للتعاون المشترك مع الجانب الامريكي في كافة المجلات وتقريب وجهات النظر في المواضيع التي تخدم المصالح المشتركة.

من جانبها اكدت السفيرة الامريكية الينا رومانوسكي على دعم الولايات المتحدة لإجراءات الحكومة العراقية في تأمين الامن الغذائي لمساعدة العوائل المحتاجة، واشارت الى العمل على استمرار تبادل وجهات النظر والاستماع الى المقترحات والملاحظات في امكانية الدعم في واتخاذ القرارات بشأنها

هذا وجرى خلال اللقاء استعراض الملاكات المتقدمة اجراءات الوزارة للوقوف على الرؤى المستقبلية في مذكرات التفاهم الموقعة والعمل على تكثيف الجهود لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى