العراقالمحررخاصرئيسية

السوداني: آن الأوان للتحول نحو العمل المؤسساتي

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ان الحكومة وضعت في برنامجها استيعاباً حقيقياً لاحتياجات الشباب.

وقال السوداني في كلمة له خلال مؤتمر الشباب والرياضة: “في حياة الأمم المُقتدرة ومسيراتها الصعبة، نجدُ أن الشباب يشكلون ما هو أكبرُ من مجرّد فئةٍ عمرية”، مؤكداً أن “الحكومة حرصت على وضع الشباب في مقدمة الأولويات الوطنية للتوجّهات التنموية”.

وأضاف أن “المجتمع يَعقِد آماله على تمكين الشباب في مجال المهارات المتعددة، والمشاركة الديمقراطية، وتعزيز المواطنة” ،مشيراً الى “حرص الحكومة على وضع الشباب ضمن أولويات العمل، وفي مقدّمة التخطيط للحلول المُستدامة”.

وتابع “لا نجد نهضةً حضاريةً، إلّا وعمادها الشباب، والروح الرياضية، التي هي أكبر من مجرّد منجزٍ فيزيائي أو رقمي أو فوز في منافسة دولية” ،لافتاً الى أن “هذا المؤتمر يَطرح ملفاتٍ مهمة تتعلق بالشباب، ومكانة الرّياضة كنشاط اجتماعي وشعبي بَنّاء، أوعلى صعيد الرّياضة النسوية، والمدرسية والجامعية، ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي روافد تَسند الخطط التنموية”.

وأشار الى أن “الشباب همُ الأولى بتحديد متّجهات العمل الوطني، وهم أيضاً مفتاح التغيير الاقتصادي المنشود”، مضيفاً أن “الشباب همُ الأقدر على اكتساب المهارات، واللحاق بالتكنولوجيا الحديثة، واستيعاب المُتغيراتِ السريعة التي تلُفّ عالمنا هذا”.

وأكد أن “الحكومة وضعت في برنامجها استيعاباً حقيقياً لاحتياجات الشباب، وأدركت أهمية تطوير التشريعات الرياضية ورعاية الأندية والاتحادات الرياضية، بوصفها وعاء الشباب وقدراتهم”.

وأوضح أن “الحكومة استهدفت الشباب في المبادرات الحكومية، ومنها مبادرة (ريادة) الخاصة بالتشغيل واستثمار إبداع الشباب، عبر تنمية وتطوير البنى التحتية للرياضة خدمةً للشباب”.

وأختتم قائلاً: “آن الأوان للتحوّل نحو العمل المؤسّساتي لقيادة جميع القطّاعات، وفي مقدمتها ما يحتلّه قطاّع الشباب والرّياضة من أولوية في منهاجنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى