خاصسياسي

السوداني: الأردن ساحة مكملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي ونطمح لتوسعة التعاون

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الإساءة للقرآن الكريم لا تمثل قيمة لحرية التعبير وتؤسس للكراهية.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني: إن” زيارة رئيس الوزراء الأردني إلى بغداد تؤكد عمق العلاقة بين العراق والأردن”، لافتا إلى، أن” اللقاءات الثنائية كانت إيجابية”.

وأضاف، أن” الحكومة العراقية تؤكد على سياسة التوازن في المنطقة”، مبينا، أن” العراق يؤكد على رفع مستوى التواصل بالمنطقة”.

وتابع، أننا” داعمون للقطاع الخاص العراقي والأردني”، مضيفا،” أكدنا خلال الاجتماعات على مشاريع محورية بينها المدينة الصناعية”.

وأشار إلى، أن” الأردن ساحة مكملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي ونطمح لتوسعة التعاون”، مضيفا،” أكدنا على زيادة الرحلات الجوية بين العراق والأردن”.

وأكد، أن” هناك مشاريع ومقترحات واعدة ستعود بالنفع على العراق والأردن ومصر وهي قيد النقاش”، مبينا،” وجهنا الأجهزة المختصة في العراق والأردن بتقديم التسهيلات للتجارة بين البلدين”.

وبين، أن” التجاوز الواضح في حرق القرآن الكريم لا يمثل أي قيمة لحرية التعبير”.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة على أهمية التنسيق العسكري لمحاربة الإرهاب، فيما أشار إلى أن المرحلة الثانية من الربط الكهربائي مع العراق تسير بشكل متسارع.

وقال الخصاونة: إن” العلاقات العراقية الأردنية متجددة”، مشددا على” أهمية التنسيق العسكري لمحاربة الإرهاب”.

وأضاف” نعاني من المخدرات ولا بد من تعزيز التعاون لمواجهة هذا التهديد”، مشيرا إلى” أننا بحثنا الاحتياجات العراقية للطاقة المتجددة”.

وذكر” ناقشنا الآليات الثلاثية التي تجمعنا مع العراق ومصر”، لافتا إلى، أن” المرحلة الثانية من الربط الكهربائي مع العراق تسير بشكل متسارع” مؤكداً أن” هناك اكتشافات واعدة بالقرب من الحدود العراقية الأردنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى