العراقالمحررخاص

السوداني: النظام السياسي “أفرد للقضاء الاستقلالية الكاملة”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  اليوم الأحد، وفد اتحاد المحامين العرب، برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد المكاوي بن عيسى، وحضور نقباء المحامين من دول عربية مختلفة، إلى جانب نقيبة المحامين العراقيين.

وبارك السوداني بحسب بيان، انعقاد مؤتمر الاتحاد العرب في بغداد، بعد انقطاع دام أكثر من 30 عاماً، وكذلك اجتماع المكتب الدائم للاتحاد في العراق.

وأكد ، خلال اللقاء، حرص الحكومة على التعاطي والتفاعل مع النقابات والاتحادات المهنية بوصفها ظهيراً لمؤسسات الدولة، وأقدمت منذ الأيام الأولى لتشكيل اللجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، على ترسيخ آلية التفاعل.

وأشار  رئيس الوزراء إلىان  الإرث التاريخي للعراق في مجال سنّ القوانين والشرائع، ما يضعه أمام مسؤولية رعاية واستضافة النشاطات الخاصة بالعمل القانوني، مبيناً أنّ النظام السياسي والدستوري في العراق أفرد لسلطة القضاء الاستقلالية الكاملة، وعزّز مكانتها.

وعبّر ،عن تقديره مواقف الاتحاد الداعم للعراق بمواجهة التحديات في حربه على داعش والإرهاب، فيما جدّد تعازي العراق وتضامنه مع ضحايا الكوارث الطبيعية في المغرب وليبيا.

من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد عن تقديره للضيافة، وحسن التنظيم الذي قدمه العراق، ودعمه المستمر لانعقاد اجتماعات الاتحاد في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى