رئيسيةسياسي

السوداني يعلن توقيع 11 مذكرة تفاهم بين العراق ومصر

القاهرة / عراق اوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، توقيع 11 مذكرة تفاهم خارطة طريق للعلاقة بين العراق ومصر.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري مصطفى مدبولي على هامش أعمال اللجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر التي انطلقت اعمالها اليوم في القاهرة: إن ” “العراق ومصر وقعا 11 مذكرة تفاهم وكذلك محضر الاجتماع المشترك”، مؤكدا أن “هذه المذكرات والمحضر هي خارطة طريق للعلاقة بين الحكومتين للمرحلة القادمة والتي تأتي ترجمة لارادة ورغبة جادة من قيادة البلدين في تطوير العلاقات بين العراق ومصر وفتح المجال للتعاون الاقتصادي والتجاري واستثمار الفرص الواعدة، وضرورة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة”.

وأضاف أن “العراق يشهد حالة من الاستقرار واستعادة دوره الريادي في المنطقة”، مبينا أن “الحكومة تتبنى منهاجا اصلاحياً اقتصادياً”.

ولفت رئيس الوزراء الى أن “القطاع الخاص يحظى بدعم من الدولة وأن العراق يشهد توافدا من المستثمرين من مختلف الدول”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية حريصة على تواجد الشركات المصرية في العراق”.

وبين أن “التحولات في المنطقة عامل إضافي يحتم على العراق ومصر في لعب دور لتحقيق الاستقرار”، منوها بأن “أمن العراق واستقراره جزء من أمن واستقرار مصر”.

وشدد على اهمية “دعم المبادرات في مصر تجاه مختلف القضايا منها القضية الفلسطينية، وأن العراق اليوم جزء اساسي من الحل في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى