خاصسياسي

السوداني: الشعب الكردي ناضل مع أخوانه العراقيين ضد عجرفة البعث

أربيل/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الشعب الكردي ناضل مع اخوانه العراقيين ضد عجرفة البعث، فيما اشار الى اعتماد مبدأ القول والفعل خلال تشكيل الحكومة.

وقال السوداني في كلمة له خلال مراسيم افتتاح صرح بارزاني الوطني التذكاري في كردستان: إن “كردستان شهدت تضحيات الكرد والعرب وباقي الأطياف العراقية معاً، حين انبرت الحركة الوطنية الكردية بجميع مسمياتها، لمقارعة الطغاة ومواجهة عجرفة البعث الصدامي وجرائمه”، مبيناً أن “التضحيات ليست جديدةً على آبائنا وشهدائِنا من جميع طيف ودين ومذهب في العراق”.

وأضاف “نستذكر الشخصية الوطنية، المتمثلة بالزعيم الراحل المُلا مصطفى البارزاني، وسيرته المعطاء للقضية الكردية”، موضحا أن ” شهداءُ شعبنا الكردي وعموم شهداء الحركة الوطنية العراقية، أرادوا أن يورثوا أبناءهم بلداً تزدهر فيه العدالةُ والمساواة، ويعيشُ فيه المواطنُ كريماً وعزيزا”.

وتابع “نتحملُ المسؤولية لنمضي بعملية التنمية والبناء ونصنع الفارق، ونُصلح أجهزةَ الدولة وصولاً إلى حكومة الخدمة”، موضحاً أن “رضا الشعب تحدٍ كبيرٍ وليس هناك من انتظارٍ لساعةِ العملِ والإعمار، فالواجبُ ينطلقُ معنا نحوَ جميع العراقيين، في إقليم كردستان وباقي أنحاء العراق”.

وأكد “وضعنا أولويات العمل الحكومي منذ اليوم الأول في تشكيل الحكومة، ومضينا في معالجة الملفات ذات التماسِّ المباشر مع المواطن”، لافتاً الى “العمل بكلِّ جدٍّ على أنْ لا تضيّع الفرصة التي بُنيت على تضحياتِ الشعب العراقي ومعاناته، ونضال رجاله”.

واختتم قائلاً: “أحيي الدور الكبير لمسعود بارزاني، ونحن على ثقة باستمرار دوره البنّاء وإسهاماته الوطنية في دعم العملية السياسية وبناء العراق الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى