خاصرئيسية

السوداني لذوي الإحتياجات الخاصة: الحكومة حريصة على توفير الرعاية لكم

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حققوا نجاحات في مختلف المجالات.

وعبر عن اعتزازه بالحاضرين الذين يمثلون قصص تفوق ونجاح وإبداع، مشيراً إلى إمكاناتهم المتميزة التي تجعلهم مستحقين لتسمية “ذوي الهمم العالية”، نظراً لتجاوزهم كل المحددات الصحية وتقديمهم إبداعاً في مجالات متنوعة من قراءة القرآن الكريم إلى الرياضة والفن.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وتسعى لتوفير كل أسباب الرعاية والاهتمام، على صعيد التشريعات القانونية وفي ضوء الاتفاقات الدولية. ولفت إلى أنشطة وبرامج الهيئة المهمة، حيث قدمت الإعانات النقدية لأكثر من 266 ألف مستفيد، بالإضافة إلى دعم أكثر من 40 ألف معين متفرغ. كما وجه الهيئة بالانفتاح على قصص النجاح والإبداع والعمل على تنميتها وتوفير الرعاية لها، مؤكداً دعم الحكومة الكامل لهذه الجهود.

وأوضح السوداني بأنه جرى توفير الموافقات الخاصة للمعاهد ودور الحضانة لتحديد الأماكن الملائمة لأبنائنا من هذه الفئة، بما يتناسب مع طبيعة العوق والحالة الصحية، لضمان التكييف مع مختلف الظروف وتعميم هذه المبادرات على جميع الفئات.

كما أوعز بتبني المبادرات والكفاءات الرياضية، وإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم، وتوفير البيئة المناسبة لهم، وتأسيس نادٍ ترفيهي لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى إعادة بناء دور المشردين وتأهيلها لاحتضان هذه الفئة ورعايتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى