اقتصادالعراقرئيسية

السوداني لرئيس بنك جي بي مروغان: لا عمل من دون إصلاح القطاع المصرفي

واشنطن/ متابعة عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مساء اليوم الأربعاء (بتوقيت بغداد)، رئيس بنك جي بي مورغان ماشا كلوفوكسي والوفد المرافق له.

وذكر بيان ان الطرفين ناقشا جهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات المالية والمصرفية، في ظل المسار الذي تنتهجه نحو النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق التنمية، فضلاً عن مناقشة إجراءات الحكومة في تطوير قطاع المصارف الحكومية، من خلال تعاقدها مع كبريات الشركات العالمية الاستشارية المختصة بالإصلاح المصرفي، وتشجيع المصارف الخاصة على فتح حسابات لدى المصارف الأجنبية؛ لتكون بنوك مراسلة، وفق خطة تهدف إلى الاستغناء عن المنصة الإلكترونية نهاية العام الحالي.

وقال السوداني أنه لا يمكن العمل في أي قطاع تنموي بدون خطوات إصلاحية للقطاع المصرفي، وضرورة المضيّ في الحوار مع؛ الخزانة الأمريكية، والبنك الفدرالي الأمريكي، وصندوق النقد الدولي، والمؤسسات المالية الدولية الأخرى.

بدوره أشاد كلوفكسي بجهود الحكومة العراقية في تفعيل وتطوير وتأهيل المصارف الحكومية والخاصة، وإجراءاتها في مجال تقديم المساعدة للمصارف العراقية الخاصة، مؤكداً دعمه أنشطة صندوق العراق للتنمية واستعداده لتقديم الخبرات والمساعدة في مجال التدريب والتعاون والشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى