العراق

السوداني من النجف: ماضون باستكمال المشاريع الخدمية المتلكئة في المحافظة

 

النجف/ عراق اوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء خلا زيارته لمحافظة النجف الأشرف وإجتماعه بمديري المؤسسات فيها، أنّ الحكومة وضعت نصب أعينها استحقاقات المواطن عند إعدادها البرنامج الحكومي، وجعلت الخدمات الأساسية الضرورية ضمن أهمّ الأولويات، خصوصاً مشاريع البنى التحتية المتلكئة والمتوقفة، التي تخصّ قطاعات الصحة والتربية وغيرها، بسبب ظروف الحرب والإرهاب وعدم الاستقرار.

وأوضح السوداني أنّ هناك ضغطاً على الخدمات والبنى التحتية في المحافظة لأسباب مختلفة، أهمها وفود الزائرين للنجف الأشرف.

وأشار خلال الاجتماع الى التركيز على معالجة المشاريع المتلكئة التي يعود بعضها إلى عام 2008، مثل مشروع محطة المعالجة. وبين أن بقاء المشاريع المتلكئة يؤدي إلى اندثارات وتغيير في الأسعار مما يرهق كاهل الدولة.

واكد أن زيارته تهدف إلى وضع حلول للمشاكل، وعدم تكرار الأعذار بعد شهر أو شهرين. ووجه بمتابعة أدق التفاصيل ووضع الحلول، مع توفر تخصيصات مالية مرصودة.وعدم السماح بتوقف المشاريع في أي محافظة، حيث إن إنجاز المشاريع سيغير من الواقع الاقتصادي والاجتماعي للمحافظة. وبين أن قياس مستوى الخدمات في المحافظة يتم في ضوء ما يتوفر في المدينة القديمة التي تستقبل زائرين من كل أنحاء العالم.

وقال في كلمته أن مؤشرات الموسم الزراعي تؤكد التنامي في الإنتاج، مع تخصيص 5 تريليونات دينار لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين، مما يضع العراق على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية. مشددا على ضرورة الاستثمار في محافظة النجف لتنمية المدينة الصناعية واستكمالها من مختلف النواحي، عن طريق دعوة رجال الأعمال إلى استثمار الضمانات السيادية لإنشاء مشاريع زراعية وصناعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى