العراقرئيسية

السوداني: نتطلع إلى بناءٍ عصري لمؤسسات العمل

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم السبت، عن تطلعه الى بناءٍ عصري لمؤسسات العمل بما يحقق نقلةً نوعيةً في الأداء والتشريع والرقابة والتفتيش بالعمل والصحة والسلامة المهنية ومعالجة ظاهرة أنماط العمل الجديدة بروحيةٍ إنسانيةٍ تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته عراق اوبزيرفر أن “رئيس الوزراء أكد خلال أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين، الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمدة من (27 نيسان- 4 أيار) إن “نجاح مؤتمر بغداد يتوقف على جدية مشاركة منظمات أطراف الإنتاج الثلاثة وعلى الحوار الاجتماعي”، لافتا الى ان “الحكومة هيأت كلّ الأسباب التي تكفل تميّز هذا المؤتمر؛ ليخرج بتوصياتٍ وقراراتٍ وأفكارٍ إيجابيةٍ ودعمٍ للمنظمة”.

وأضاف ان “الحكومة تعمل على رسم تصوراتٍ مستقبليةٍ بشأن القطاعات الاقتصادية الجديدة، كالاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة والاقتصاد الأزرق، أي المسطحات المائية والأنهار وغيرها”.

وتابع أن “الحكومة التي جاءت بعد تحدياتٍ عالميةٍ فرضتها ظروف سياسية واقتصادية وصحية تمثلت بجائحة كورونا، تتحرك من منطلق تحويل التحديات إلى فرص “، مشيرا الى ان ” الحكومة تؤمن أنّ التكامل بين البلدان العربية يمكن أنْ يوفر سوق عملٍ يستوعب جميع القادرين على العمل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى